النائب علاء عابد خلال فعاليات القمة العالمية الأولى لمكافحة الإرهاب
النائب علاء عابد خلال فعاليات القمة العالمية الأولى لمكافحة الإرهاب


نائب رئيس البرلمان العربي: الوعي واحتواء الشباب أساس القضاء على الفكر الإرهابي 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 09 سبتمبر 2021 - 11:59 ص

اعتبر النائب علاء عابد نائب رئيس البرلمان العربي، رئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، أن الوعي الصحيح بدايه القضاء علي الارهاب وأيضا قبول الاخر ونبذ العنف.

 

وأكد عابد، أن الاصلاحات الاقتصادية كانت أولويات القيادة السياسة في مصر مشيرا إلى أن التجربه المصرية جديرة بالدراسة والرئيس عبدالفتاح السيسي أسس لبناء الجمهورية الجديدة.

 

وأكد رئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، أن مصرأصبحت نموذجا يحتذي به بدايه من مكافحة الارهاب إلي الاصلاحات الاقتصادية وإعاده تأهيل البنيه التحتية والفوقيه وبناء الانسان، وفي حقوق الإنسان الاجتماعيه  والاقتصاديه والثقافيه  التى كانت أساس للجمهورية الجديدة.

 

وأضاف نائب رئيس البرلمان العربي، رئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، أن مصرأصبحت من أكبرالدول في النمو إالإقتصادي العالمي بعد أن كانت في ٢٠١٢ على حافة الهاوية، مؤكدا أن  تكاتف الدول العربيه والمطالبه بتسليم الارهابيين  سيكون المسمار الأخير في نعش الارهاب، مشيرا إلى أن اساس القضاء علي الفكر الارهابي هو الوعي  وقبول الاخر وإحتواء الشباب.

 

وقال النائب علاء عابد رئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، أن القمه العالمية الاولى لمكافحة الارهاب والتطرف يجب أن تتبني قضيه الوعي لأنها القضيه الأهم، حيث أن ظاهرة الإرهاب ظاهرة عالمية عابرة للحدود وقد أن الأوان  لها أن تتوقف. 

 

حيث شارك  النائب علاء عابد نائب رئيس البرلمان العربي، رئيس لجنة مكافحة الإرهاب  اليوم ، في أعمال القمة البرلمانية العالمية الأولى بشأن مكافحة الإرهاب والتطرف، التي تعقد في العاصمة النمساوية فيينا.

 

وتأتي مشاركة البرلمان العربي في هذه القمة تعزيزا لشراكته الاستراتيجية مع المؤسسات الدولية والبرلمانية المعنية بمكافحة الإرهاب في منطقة الساحل الأفريقي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة